0 تصويتات
بواسطة (56.1ألف نقاط)
عُدل بواسطة

أحاديث قدسية عن الصلاة،الصلاة هي عمود الدين وهي أول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة،وهي الركن الثاني من أركان الإسلام،وهي عبادة يتقرب بها المسلم إلى ربه وفضلها وكبير،فرض على المسلمون خمس صلوات في اليوم والليلة،وللصلاة شروط وأركان وأوقات معينة،والصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر،وهي الحد الفاصل بين المسلم والكافر،من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين.

احاديث قدسية عن صلاة الفجر

الصلاة لا تسقط عن العبد سواء في الحضر أو السفر، في الحرب أو السلم، في الصحة أو المرض، لكن البعض يتهاون بأدائها أو يهملها كلها، غافلا عنها في أمور دنيوية زائلة، ناسيا أن تارك الصلاة ليس بعاصٍ بل هو كافر خارج عن الملة؛ وقد تكون صلاة الفجر أصعب ما تكون على المرء لا سيما في ليالي الشتاء الباردة، وعليه ارتأينا الحديث عنها نقلا عن رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم،حديث عن صلاة الفجر خصت صلاة الفجر عن غيرها من الصلوات بأحاديث نبوية شريفة من باب الترغيب والترهيب، ومن باب بيان أهميتها وعظم مكانتها، ومما جاء في هذا المقام:  روى سمرة بن جندب رضي الله عنه عن رسول الله أنه قال: (من صلَّى الصبحَ في جماعةٍ فهو في ذمَّةِ اللهِ) ، روت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن المصطفى عليه الصلاة والسلام أنه قال: (ركعتا الفجرِ خيرٌ من الدنيا وما فيها).

احاديث قدسية عن صلاة

الصلاة هي صلة العبد بربه وهي فرص واجب على كل مسلم ومسلمة بالغين عاقلين وهي من الطاعات والعبادات التي تبث في النفس الرضا والسكينة والطمأنينة،عَن أبي هُرَيْرَة؛ وداود بْن أبي هند، عَن زرارة بْن أوفى، عَن تميم الداري،عَن النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ قال: (أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة صلاته. فإن أكملها كتبت له نافلة. فإن لم يكن أكملها، قال اللَّه سبحانه لملائكته: انظروا، هل تجدون لعبدي من تطوع؟ فأكملوا بها ما ضيع من فريضته. ثم تؤخذ الأعمال على حسب ذلك).

إجابة السؤال//أحاديث قدسية عن الصلاة؟الإجابة هي الأحاديث القدسية عن الصلاة كثيرة ومنها عَن أبي هُرَيْرَة؛ وداود بْن أبي هند، عَن زرارة بْن أوفى، عَن تميم الداري،عَن النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ قال: (أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة صلاته. فإن أكملها كتبت له نافلة. فإن لم يكن أكملها، قال اللَّه سبحانه لملائكته: انظروا، هل تجدون لعبدي من تطوع؟ فأكملوا بها ما ضيع من فريضته. ثم تؤخذ الأعمال على حسب ذلك).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (56.1ألف نقاط)
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة السؤال//أحاديث قدسية عن الصلاة؟الإجابة هي الصلاة عمود الدين وأول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة وهي فرض واجب على كل مسلم ومسلمة بالغين عاقلين ،والأحاديث القدسية عن الصلاة كثيرة ومنها عَن أبي هُرَيْرَة؛ وداود بْن أبي هند، عَن زرارة بْن أوفى، عَن تميم الداري،عَن النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ قال: (أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة صلاته. فإن أكملها كتبت له نافلة. فإن لم يكن أكملها، قال اللَّه سبحانه لملائكته: انظروا، هل تجدون لعبدي من تطوع؟ فأكملوا بها ما ضيع من فريضته. ثم تؤخذ الأعمال على حسب ذلك).
مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...