0 تصويتات
بواسطة (2.8ألف نقاط)
عُدل بواسطة

سبب الدوخة عند الوقوف، الدوخة هي مصطلح يستخدم لوصف الاحساس بالتعب او الغماء وعدم الاستقرار المفاجئ عند بذل مجهور او الوقوف مباشرة او عند الاستيقاظ من النوم، تخلق إحساسًا زائف بالدوران وحركة الاشياء من حولنا .حالة عقلية جسدية ناتجة عن تحفيز أحد أعضاء الإحساس أو عن الشعور بالبرد أو الألم. شعور غير تابع لسبب معين او حركة معينة في الجسد، ممكن ان تحدث الدوخة عند الشعور بالتوتر او الاثارة أو الاهتمام سببها عدد من الأشخاص ، كما يحدث بسبب بعض الاخبارأو الأحداث.

سبب الدوخة عند الوقوف للحامل

السبب الرئيسي هو ارتفاع الهرمونات وخاصة هرومون البروجيسترون الذي يسبب في اتساع الاوعية الدموية وبالتالي ارتفاع تدق الدم الى الجنين في الرحم وبطئ عودة الدم في الاوردة الى الام وبالتالي انخفاض ضغط الدم  وضعف تدفق الدم الى الدماغ والشعور بالدوخة ،وقد تحدث الدوخة ايضا عند الحامل بسبب انخفاض السكر في الدم، او عند الاستلقاء على ظهرها لمدة طويلة .

سبب الدوخة عند الوقوف من النوم

انخفاض ضغط الدم الانتصابي ويسمى أيضًا انخفاض ضغط الدم الوضعي  هو شكل من أشكال انخفاض ضغط الدم يحدث عندما يقوم الشخص من النوم او من الجلوس لفترة طويلة . يمكن انخفاض ضغط الدم الانتصابي أن يجعل المستيقظ يشعر بالدوار. قد يكون انخفاض ضغط الدم الانتصابي خفيفًا ، ويمكن أن تستمر النوبات لأقل من بضع دقائق. ومع ذلك ، يمكن أن يشير انخفاض ضغط الدم الانتصابي طويل الأمد إلى مشاكل أكثر خطورة ، لذلك من المهم زيارة الطبيب عند الشعور بالدوار بشكل متكرر.

الاجابة الصحيحة هي انخفاض ضغط الدم

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.8ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
السبب الاكثر شيوعا هو انخفاض ضغط الدم
0 تصويتات
بواسطة (2.8ألف نقاط)
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
تعرفنا على الدوخة عند الوقوف واسبابها واعراضها
مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...