0 تصويتات
بواسطة (221ألف نقاط)

مصادر المياه العذبة ومجالات استعمالها،لمصادر المياه العذبة أشكال متعددة، تتمثل في المياه السطحية، والمياه المتجمدة ذات النسبة الأعلى من نسب المياه العذبة على سطح الأرض. فضلاً عن المياه الجوفية والسفلى للأنهار، إلى جانب تحلية المياه، كما تدخل المياه العذبة في الاستخدام اليومي المنزلي في الشرب وغسل الأواني والاستحمام،وتستخدم في الطبخ وري مزروعات الشتاء 

تشكل المياه العذبة ما نسبته

المياه العذبة هي المياه التي تتكون بشكل طبيعي على سطح الأرض كما في المستنقعات والبرك والأنهار والبحيرات والجداول أو تحت الأرض كما في المياه الجوفية والجداول تحت الأرضية، تتميز المياه العذبة بشكل عام بوجود تراكيز منخفضة من الأملاح الذائبة وغيرها من المواد الصلبة المذابة،تنقسم مواطن المياه العذبة من الناحية العلمية تبعاً لنظامها، فلدينا أنظمة المياه الراكدة كما في البحيرات والبرك والمستنقعات والسيول، وأنظمة المياه الجارية.

نسبة المياه العذبة على الكرة الأرضية

تتمثل المناطق الإحيائية للمياه العذبة بصورة أساسية بالينابيع و الجداول والأنهار و البرك و البحيرات والأهوار وتكون المياه عذبة عندما تكون نسبة الملوحة فيها قليلة بحيث لا تزيد 0.5 جزء بالألف. والمياه العذبة إما أن تكون ساكنة كما هو الحال في البحيرات أو جارية كما في الأنهار والينابيع والجداول،كما ويتطلَّب منك المُحافظة على المياه العذبة في الطبيعة إنقاذًا لحياة الأرض، وذلك بتقليل  مدة الاستخدام الشخصي، مثل فترة الاستحمام، وسقاية الحديقة المنزلية .

اجابة سؤال تشكل المياه العذبة من مجمل المياه على الكرة الأرضية ما نسبته

الاجابة : 2.75%

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (221ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المياهُ العذبةُ مياهٌ تحتوي مُلوّثاتٍ يعملُ الإنسانُ على تنقيتها لتصبحَ مياهاً نقيّةً صالحةً للشُّرب. تُقدَّرُ نسبةُ المياهِ العذبةِ ب 3% من مُجملِ المواردِ المائيّةِ على سطحِ الأرض، وهي تظهرُ بثلاثةِ أشكالٍ، وليست كلُّها متاحةً للاستخدام.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 3 بواسطة sahar 3omar (221ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 19 بواسطة DI.Y.F (48.4ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 6 بواسطة Mariam shurrab (33.1ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...