0 تصويتات
بواسطة (221ألف نقاط)

الجزيء الذي لاتتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية، وينشأ عن ذلك تكون جزأين أحدهما سالب، والآخر موجب مشابهين لقطبي المغناطيس هو،ثنائي القطب  يتكون من قطعتين منفصلتين في اشارة لكل من هذه القطعتين اما تكون سالبة او موجبة، ويمكن ان تكون القضبان شحنتين كهربائيتين او قطبي مغناطيس،ومن المعروف دائما انه لا يوجد هناك ما يسمى بالقطب المنفرد بل يكون دائم على صورة قطبين واحد من شمالي والآخر جنوبي.

الجزء الذي لا تتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية

هناك عدد من الخصائص التي يتميز بها المغناطيس وهي: الجزيء الذي لا تتشارك فيه الالكترونات بصورة متساوية ، ومن اهم تلك الخصائص يكون المغناطيس حر الحركة عندما نقوم بتعليقه من مركز ثقله ومن المنتصف. مهما كان طول وحجم المغناطيس إلا أنه يبقى له قطبين فقط. دائما ما تكون متشابهة ومختلفة،وقوة المغناطيس وقدرته على جذب الأشياء تكون مختلفة باختلاف المواد الممغنطة.

الجزء الذي لا تشارك في الالكترونات

 القطبية الكيميائية هي فصل الشحنات الكهربائية عن الجزيء الذي يؤدي لاكتسابه سواء أكان لعزم ثنائي القطب أو عزم متعدد القطبية، ومن أكثر الجزيئات القطبية التي يمكن أن نجدها في المنازل هي السكر، الذي يتكون من جزيء فركتوز، وجزيء جلوكوز، والجزيء هو اصغر وحدة بناء في المادة، وقد يكون الجزئ اما ذرة او مجموعة من الذرات المرتبطة مع بعضها البعض والتي يمكن الاعتماد عليها لتشكيل المادة.

اجابة سؤال الجزيء الذي لاتتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية، وينشأ عن ذلك تكون جزأين أحدهما سالب، والآخر موجب مشابهين لقطبي المغناطيس هو

الاجابة : ثنائي القطب 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (221ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ثنائي القطبية هو ذلك الجزء الذي يكون جزئين أحدهما سالب والآخر موجب القطبية، ولا تشارك في الإلكترونات بصورة متساوية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...