0 تصويتات
بواسطة (208ألف نقاط)

كيفية صلاة الاستخارة ودعائها،توجد عدد من الخطوات لصلاة الاستخارة أولها الوضوء، ثم استحضار النية، وتصلى ركعتين ومن السنة أن تقرأ بعد الفاتحة فى الركعة الأولى سورة الكافرون، وفى الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص، وبعد الانتهاء من صلاة الركعتين ترفع يدك بالدعاء مستحضرًا عظمة الله، وتحمد الله وتثنى عليه وتصلى على النبى صلى الله عليه وسلم.

كيفية صلاة الاستخارة ووقتها وكيف أعرف نتيجتها

يلجأ المسلم إلى استخارة الله -تعالى- حين يحتار في الاختيار بين أمرَين لا يصل بينهما إلى قرار، فيُصلّي ما يُعرَف شرعاً بصلاة الاستخارة، يدعو فيها الله، ويسأله أن يهديه إلى القرار الذي فيه خَير له. وتأتي الاستخارة بمعنى سؤال الخير،إن كان المسلم في حاجة لاختيار بين شيئين وصلى الاستخارة واختار أحدهم وتيسر وحدث ذلك الشي فهو الخير، وإن تعطل ولم يحدث فهو أيضاً الخير له، وهي عبادة في الإسلام، لا وقتاً محدداً لها.

شروط صلاة الاستخارة

شرع الله صلاة الاستخارة علاجًا للتردد، وحلًا للمشكلة لكي ينقلب التردد ثباتًا والشك يقينًا، فيصبح مطمئن النفس هادئ البال راضيًا بما قدر الله له، ولو كان شرًا في الظاهر لأنه قد استسلم لربه وتوكل عليه، وهي عبادة مهمة حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تعليمها لأصحابه،ومن شروطها النية والاخذ بالأسباب والرضا بقضاء الله والاستخارة في الأمور المباحة فقط والتوبة، رد المظالم، عدم الكسب أو المأكل من حرام.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (208ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

صلاة الاستخارة  هي إظهارٌ الحاجة الدائمة لله -تعالى- في كُلّ شؤون الحياة وهي  إحدى المِنَح الإلهيّة والعطايا الربّانيّة التي امتنّ الله -تعالى- بها على أمّة محمّد -صلّى الله عليه وسلم-، تعويضاً وبديلاً عمّا كان من أمر الجاهليّة في التّطيّر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3 بواسطة amera al khazendar (81.9ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 1 يوم بواسطة amera al khazendar (81.9ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 27 بواسطة sahar 3omar (208ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...