0 تصويتات
بواسطة (43.5ألف نقاط)

يبدأ الناس يومه و تبدأ ممارسته لأنشطته اليومية ، ويمر اليوم و ينقضي ليأتي الليل الذي جعله الله وسخره للنوم ، فالنوم هو حالة من الاسترخاء تمارسه الكائنات الحية لإعادة نشاط الجسم في اليوم التالي و لأخذ قسط من الراحة ، حيث يقضي الإنسان ثلث عمره نائماً ، حيث تتفاوت الكائنات الحية الحية بعدد الساعات التي تحتاجها للنوم إلا أن الإنسان يحتاج من 3 إلى 10 ساعات اللازمة يومياً للنوم. 

كيف أنام وأنا لا أستطيع النوم

يتعرض كثير من الأشخاص إلى الاضطراب في نومه وهذا ما يسمى بالأرق ، حيث يعود بشكل سلبي على صحته النفسية و صحته الجسدية ، وقد يعود ذلك إلى أسباب نفسية مثل : ضغوطات و اكتئاب و حالة من القلق و التفكير ، أو أسباب عضوية مثل : مرض أو ألم في الجسم ، أو أسباب سلوكية مثل : التدخين و شرب المنبهات و شرب الكحول و الخمول والكسل و الأدوية.

كيف أستطيع النوم بسهولة

هناك بعض الممارسات إذا ما تم اتبعها من الممكن أن تسهل علينا عملية النوم مثل : 1- إطفاء ضوء الغرفة . 2- الابتعاد عن القيلولة في النهار. 3- تجنب شرب المنبهات. 4- ممارسة الرياضة. 5- الابتعاد عن الهاتف المحمول. 6- قراءة الكتب والمجلات. 7- عمل جدول خاص بالنوم مما يعمل على تكيف الجسم معه و يتم برمجته تلقائيا على ساعات النوم و موعدها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (43.5ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف انام وانا مافيني نوم؟

 1- إطفاء ضوء الغرفة . 2- الابتعاد عن القيلولة في النهار. 3- تجنب شرب المنبهات. 4- ممارسة الرياضة. 5- الابتعاد عن الهاتف المحمول. 6- قراءة الكتب والمجلات. 7- عمل جدول خاص بالنوم مما يعمل على تكيف الجسم معه و يتم برمجته تلقائيا على ساعات النوم و موعدها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 20 بواسطة Sereen 3'laa (143ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...